بحث هذه المدونة الإلكترونية

وفاة طفلين إثر حادث غرق في العقبة

وفاة طفلين إثر حادث غرق في العقبة قال الناطق الإعلامي باسم مديرية الأمن العام بان فرق الغطس في مديرية دفاع مدني العقبة تعاملت مساء اليوم مع وفاة طفلين يبلغان من العمر (12 و 13 ) عاماً إثر تعرضهما للغرق داخل إحدى البرك الزراعية بمنطقة رحمة، حيث عملت فرق الإسعاف على إخلاء الوفاتان إلى مستشفى الأمير هاشم العسكري. صفحة مدينة العقبة الاخبارية محمد الوديــــــان - العقبــــــة

السعودية تعلن أول إصابة بـ"الكورونا"

السعودية تعلن أول إصابة بـ"الكورونا" أعلنت وزارة الصحة السعودية في بيان أصدرته، اليوم الاثنين، تسجيل أول إصابة بفيروس كورونا الجديد في المملكة لمواطن قادم من إيران. وذكرت الوزارة، في بيانها الذي نشرته عبر صفحتها الرسمية على موقع "تويتر" للتواصل الاجتماعي: "الصحة تعلن عن ظهور نتائج مخبرية تؤكد تسجيل أول حالة إصابة بفيروس كورونا الجديد لمواطن قادم من إيران عبر مملكة البحرين، دون أن يفصح عند المنفذ السعودي عن تواجده في إيران". وأوضحت الوزارة أن "الحالة معزولة في المستشفى وجاري التعامل معها وتقديم الخدمة الصحية وفق الإجراءات المعتمدة". وأعلنت السلطات الصينية، اليوم الاثنين، ارتفاع حصيلة الوفيات بفيروس كورونا داخل البلاد إلى 2912، والإصابات المؤكدة إلى أكثر من 80 ألفا، كما بلغ عدد المصابين بالفيروس على الصعيد العالمي أكثر من 88 ألف شخص، توفي منهم نحو 3 آلاف شخص، فيما شفي حتى الآن 42670 شخصا، وفقا لما أعلنته منظمة الصحة العالمية، يوم أمس الأحد. ويواصل فيروس "كورونا" تفشيه، إذ بات منتشرا خارج الصين في أكثر من 58 دولة، تس

العرض الجوي الأول من نوعه في المملكة

العرض الجوي الأول من نوعه في المملكة كونوا معنا يومي 20 و21 آذار للاستمتاع بالعرض الجوي الأول من نوعه في المملكة، حيث ستتزين سماء العقبة بمجموعة من العروض المميزة التي ستضفي مزيداً من الألق والبهجة لعروس البحر الأحمر. يمكن الاطلاع على تفاصيل الحدث من خلال الموقع الالكتروني https://aqabaairshow.com/

المدرسة الدولية احد اهم ممكنات الاستقرار والاستثمار في العقبة الخاصة

اولياء امور ومستثمرون : يرحبون بقرار اعادة ترتيب اوراق المدرسة الدولية بالعقبة .


اولياء الامور: ندفع رسوم عالية للتعليم من حقنا وجود ادارة كفوءة وقادرة على احداث الفارق

مستثمرون : المدرسة الدولية احد اهم ممكنات الاستقرار والاستثمار في العقبة الخاصة

خليفات : تعيين الادارة الحالية لم يتم ارتجاليا وجاء بعد انتهاء عقد المشغل السابق

محمد الوديــــــان - العقبــــــة - اجتمع اولياء امور ومستثمرين في العقبة على دعمهم الكامل لقرار مجلس ادارة مدرسة العقبة الدولية بتعيين ادارة جديدة للمدرسة لخدمة متطلبات النهوض بالواقع التعليمي بالمدرسة لتبقى احد ابرز الممكنات والمحفزات التعليمية والاستثمارية في العقبة الخاصة ، مؤكدين ان المدرسة الدولية هي احدى نجاحات الشراكة مع القطاع الخاص في المدينة الساحلية والتي ساهمت في استقطاب واستقرار مستثمرين عرب واجانب في العقبة اضافة الى القيمة المضافة التي وفرتها لطلاب العقبة من خلال تحقيق الاشتراطات والمعايير الدولية لاكمال للدراسات العليا لكثير من الطلبة من الجامعات الدولية .

وقال محمد المغربي ان المدرسة الدولية في العقبة جاءت كاستثمار لخدمة متطلبات المجتمع المحلي والاجنبي في التعليم مؤكدا ان كافة قرارات مجلس الادارة المتخذة في ما يتعلق بتعيين الادارة واعادة ترتيب وضع المدرسة وتطويرها تربويا تنسجم تماما مع مطالب الاهالي واولياء الامور في ظل بحث الجميع عن خدمة تعليمية متميزة ترتقي برغبات وطموحات الاهالي والطلبة .

وشدد المغربي على ان الاهالي يدفعون رسوم عالية مقابل الحصول على خدمة تعليمية متميزة لذلك جاء قرار تعيين ادارة جديدة متمكنة ذات كفاءة عالية لتحقيق رؤية المدرسة ورسالتها التعليمية خلال المرحلة المقبلة لتواكب متطلبات الاستثمار والاستقرار في منطقة العقبة الاقتصادية الخاصة .

ومن جانبها اكدت رباب الكباريتي ان خطوة تعيين ادارة جديدة في المدرسة الدولية في العقبة بناء عن اجتماعات مكثفة ومطالب مستمرة من اولياء الامور بتحسين وتطوير المنظومة التعليمية في المدرسة لا سيما بعد عدم قدرة الادارة السابقة على احداث الفارق التعليمي لدى الطلبة 

واشارت الكباريتي ان تعيين ادارة جديدة بمواصفات دولية هو حق مكتسب للطلبة وذويهم في ظل ما يقوم الاهالي من تسديد الالتزامات المالية العالية المترتبة عليهم بحثا عن تعليم نوعي دولي لأبنائها وغير ذلك سنضطر إلى نقل ابنائنا الى المدارس الخاصة في عمان لا سيما وأنهم الان في المراحل النهائية من التعليم المتوسط .

وقالت عريب اللوزي ان ما تتقاضاه الادارة المدرسية الجديدة في العقبة لا يقارن اطلاقا بما يحصل عليه كثير من مدراء المدارس الدولية في العاصمة عمان ، معتبره في الوقت ذاته مجرد الدخول في النظام الدولي للتعليم يعد امرا ممكنا ويتحتاج الى مدراء دوليين ما يشجع على مزيد من الاستقرار للعاملين في العقبة وعائلاتهم باعتبار ان التعليم الدولي يشكل احد ابرز مقومات الجذب الاستثماري والسياحي والمجتمعي في العقبة .

وبدورها قالت المستثمرة روبن الصوير ان احد اهم عوامل استقرارها في مدينة العقبة وجود مدرسة دولية تقدم الخدمة التعلمية الدولية المتميزة لابنائها على المستوى الدولي ، منوهة ان ذلك سيمكنهم في المستقبل من اكمال دراستهم العليا في الجامعات العالمية التي تهتم وتشترط الانظمة التعليمية الدولية واعتبرت ان وجود ادارة كفوءة وقادرة على اعادت تطوير المدرسة تربويا سيساهم في دفع العملية التعليمية للامام واستقرار المستثميرن والباحثين عن الفرص الاستثمارية في العقبة غير ذلك سنضطر إلى نقل ابنائنا الى المدارس الخاصة في عمان العاصمة او العودة إلى وطننا من أجل مصلحة ابنائها .
واكد المهندس طه ياسين ان التربية والتعليم مرت في ظروف استثنائية خلال الفترة الماضية ولم يكن امام الجميع خيارات كثيرة وكان لابد من وجود ادارة كفوءة في المدرسة قادرة على خدمة متطلبات التعليم الدولي ، مشيرا الى ان قرار تعيين ادارة جديدة للمدرسة صائب وجريء لانقاذ الموسم التعليمي واعادة ترتيب ملفات المدرسة الدولية حسب متطلبات الاهالي والطلبة .
من جانبها اقترحت جيهان زيتون ان اي شخص لديه اعتراض او القدرة او المتطلبات والخبرات الدولية لادارة المدرسة ان يتقدم بذلك مشيرة ان رغبة الاهالي وقراراهم بالتنسيق مع مجلس الادارة هو وجود ادارة دولية بمواصفات عالمية لتمكين الطلبة وتاهليهم للمراحل التعلمية المتقدمة .

وفي متابعة مع رئيس مجلس ادارة مدرسة العقبة الدولية الدكتور محمود خليفات قال ان المدرسة الدولية تعتبر احد اهم عوامل التمكين والتحفيز للجذب الاستثماري والاقتصادي في منطقة العقبة الاقتصادية الخاصة لاسيما من المستثمرين الاجانب ورؤس الاموال الباحثين عن فرص الاسثتمار والاستقرار في المدينة منوها ان التعليم الدولي يشكل عنصر الاستقرار الاهم لهم لاحضار عائلاتهم وابنائهم فكان تاسيس هذه المدرسة الدولية التي تخضع للشروط والمعايير الدولية كمتطلب اساسي لنيل الشهادة .

وبين الدكتور خليفات ان المدرسة تعرضت لفراغ في الادارة خلال الفترة الماضية وتراجع في بعض المستويات التعليمية لذلك اجتمعنا مع الاهالي والطلبة وحددنا المواد التي يوجد بها ضعف وضرورة اعادة تطوير كافة المساقات والعملية التدريسية في المدرسة فكان قرار الاستغناء عن المشغل اولا والذي تصل تكلفته السنوية 70 الف دينار والاستعانة بادارة جديدة تنطبق عليها كافة الشروط والمعايير التعليمية الدولية براتب لا يتجاوز 6 الاف دينار شهري كمثيلاتها في المدارس الدولية المتخصصة المنتشرة في العاصمة عمان .

وشدد خليفات على ان مجلس ادارة المدرسة قرر تشكيل لجنة تربوية برئاسة الدكتور خالد الذنيبات لاعادة تقييم كافة المدرسين في المدرسة الدولية، حيث باشرنا حاليا بتجديد العقود للمؤهلين اكاديميا للاستمرار فيها بالاضافة الى مقابلة مدرسين جدد متخصصين لبعض المواد في المدرسة لضمهم للكادر التدريسي خلال المرحلة القادمة ، مشيرا ان عمليات التطوير والتحديث في المدرسة الدولية في العقبة مستمرة وباشراف مباشر من مجلس الادارة وبمتابعة يومية من قبل اللجنة المشكلة لهذا الغاية .

واوضح خليفات ان قرار تعيين الادارة الحالية لم يتم عشوائيا او ارتجاليا وانما جاء بعد دراسات مستفيضة عن واقع التعليم الدولي في الاردن ومستوى الرواتب في كل مدرسة من هذا النوع اضافة الى التنسيق الكامل مع مجلس مفوضي سلطة منطقة العقبة الاقتصادية وتلبية واحتراما لمطالب ورغبات اولياء الامور والطلبة والمستثمرين الاجانب في المدينة لتبقى مدرسة العقبة الدولية احد (الممكنات) والمحفزات الهامة للعقبة الخاصة كمقصد استثماري سياحي هام في المنطقة والتي تاتي جميعها ضمن الرؤية الملكية للمنطقة

صفحة مدينة العقبة الاخبارية
محمد الوديـــــان - العقبـــــة
Mohammad Wedyan
كاتب المقالة
كاتب ومحرر اخبار اعمل في موقع مدينة العقبة الاخبارية .

جديد قسم :

إرسال تعليق